當前位置

首頁 > 英語閱讀 > 英語文化 > 【阿語世界】迪拜將推出"空中的士"  

【阿語世界】迪拜將推出"空中的士"  

推薦人: 來源: 閱讀: 2.41W 次

 

【阿語世界】迪拜將推出

當地時間2017925日,阿聯酋迪拜,迪拜王儲馬克圖姆參觀一架概念飛機,這款無人駕駛的2座概念機未來將用於空中的士服務上。

這款名爲Volocopter項目的開發從2010年就開始,無需駕駛員即可搭載兩位乘客,最高時速可達100km/h,目前最新的2X機型在75km/h的時速下,最大續航里程爲27公里,且能夠垂直起降。另外該機型的充電時間僅有2小時,快速充電時間則少於40分鐘。該飛機還配有安全通信網絡和緊急降落傘。

ولي  عهد دبي يطلق أول تاكسي جوي ذاتي القيادة للعمل في الإمارات

شهد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وليعهد دبي، انطلاق أول رحلة تجريبية للتاكسي الجوي ذاتي القيادة، الذي يعد الأول من نوعه  في العالم، بهدف تقديم خدمة تنقل مميزة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وزوارها.

والتاكسي الطائر، الذي أذن بتشغيله ولي عهد دبي،  من صنع شركة "فولو كوبترVOLOCOPTER" الألمانية المتخصصة في صناعة هذه النوعية  الحديثة من المركبات الجوية، وهو قادر على حمل شخصين.

 

 

預計在今年年底,Volocopter還將聯手迪拜公路運輸管理局,在當地展開“自動駕駛空中巴士”的試運營。據悉,Volocopter2X機型搭載了多達18個靜音螺旋槳,能夠在提供足夠升力的同時,保持低噪音。該機型淨重260kg,最大載重160kg

وخلال حفل تدشين التأكسي الأول من نوعه في العالم،  قال حمدان بن محمد، ولي عهد دبي: "كان لنا السبق بتشغيل أول مترو بدون سائق في  المنطقة وبعد ما حققه من نجاح ضمن منظومة النقل الجماعي يسعدنا اليوم أن تنطلق أول  رحلة تجريبية للتاكسي الطائر في إنجاز جديد سيكون له أثره العميق في تغيير مفاهيم انتقال  الأفراد لتكون دولتنا دائماً في مقدمة الدول صاحبة التأثير الإيجابي على المستويين  الإقليمي والعالمي، ومشاريع الغد ننفذها اليوم من أجل مستقبل أفضل لشعبنا ومنطقتنا  والإنسانية على وجه العموم".

 

而且最難能可貴的是,這樣一個載人無人機的操作非常簡單,除了使用自動駕駛方式外,用戶並不需要擁有高超的飛行技巧,通過簡單說明即可學會使用機艙內的搖桿來進行起飛、上升、前進、降落等操作。這主要是因爲2X機型搭載了多達上百個微處理器與配套軟件,而且飛控系統能夠自行控制18個螺旋槳的輸出功率與傾角,從而保證飛行器的穩定。

ويعمل التاكسي الجوي بالطاقة الكهربائية، ويمتاز  بمواصفات أمان عالية وذلك من خلال التصميم الذي يحوي 18 محركاً تضمن للتاكسي الطيران  والهبوط الآمن في حال تعطل أي محرك، كما يمتاز بخاصية الطيران الآلي والذاتي القيادة  ما يتيح نقل الأشخاص من موقع إلى آخر دون الحاجة للتدخل البشري أو الحاجة للحصول علىرخصة طيران.

 

كما أن التاكسي الجوي يتمتع بمواصفات تجعله صديق  اللبيئة حيث يعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة وكذلك انخفاض نسبة الضجيج لأقل مستوى وطول  مدة الطيران التي تصل لـقرابة 30 دقيقة بسرعة تتراوح بين 50 و100 كيلومتر في الساعة  ويبلغ ارتفاع التاكسي الجوي قرابة مترين فيما يبلغ قطر الإطار الدائري للتاكسي الجوي  شاملا المحركات قرابة 7 أمتار، حسبما أوضح مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين  لهيئة الطرق والمواصلات في دبي.

وخدمة التاكسي الجوي ستكون متاحة للمواطنين من خلال  التطبيق الذكي المتكامل للتنقل في إمارة دبي، الذي تصل من خلاله للمتعامل رسالة بتفاصيل  الرحلة ومرجع الحجز. ويمكن للمتعامل متابعة مسار التاكسي الجوي وعند وصوله للموقع يقوم  المتعامل بإدخال رقم مرجع الحجز عبر الشاشة التفاعلية في التاكسي، بعد ذلك تبدأ رحلة  التاكسي الجوي للوجهة المطلوبة المزودة بمنصة هبوط خاصة بالتاكسي الجوي.

(來

源:SATISHKUMAR/視覺中國)